هذا تاريخ إجراء مسابقة “الكابا”

0 18

كشف وزير العدل حافظ الأختام عبد الرشيد طبي، أنه سيتم قريبا فتح مسابقة للالتحاق بشهادة الكفاءة لمهنة المحاماة.

وخلال رده على أسئلة أعضاء المجلس الشعبي الوطني، كشف وزير العدل بخصوص إضراب موظفي المحاكم والمجالس القضائية، أن الأبواب مفتوحة أمام الموظفين وكان من الممكن تفادي كل هذا بارسال رسالة طلب استقبال.

وأكد الوزير أنه على دراية تامة بمعاناة الموظفين، كما تساءل عن لجوئهم إلى الإضراب مادام أبواب الحوار مفتوحة، مشيرا أن مطالبهم مشروعة ولا يطعن فيها.

وحسب المصدر ذاته فوزارة العدل تولي أهمية إلى كل عمال القطاع. كما أن مخطط عمل الحكومة قد تضمن مراجعة النظام الأساسي لموظفي أمناء الضبط. خاصة وأن هذه الشريحة حملت مالا تطيق والجلسة القضائية لا تصح إلا بحضور أمين الضبط.

وأضاف الوزير أن القطاع يعي المعاناة ونعمل جاهدين على التخفيف من هذه المعاناة بقدر المستطاع.

وفي رده على سؤال نقص المحاكم أو الفروع في بعض المناطق كالدبداب، كشف وزير العدل إلى أن الأمر متعلق بالنشاط القضائي والأرقام ضئيلة، متعهدا بفتح فروع أو محاكم في المناطق التي تقل فيها. أو التفكير الحصول على موافقة الحكومة من خلال اللجوء إلى قضاء جواري بمعنى القضاء هو من يتنقل.

وبخصوص المؤسسة العقابية بيلار بولاية سطيف، والتي أصبح وجوده مزعج سيتم تحويله خلال الأشهر القادمة، مؤكدا أن الإشكال ليس على مستوى على الوزارة أو بيده وستحول في شهر ماي كأقصى تقدير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار