يوسف سيف: تجمعنا علاقات متميزة مع الجزائر

الحويسني: للجزائر دور محوري هام في المنطقة العربية

0 62
سفارة الإمارات بالجزائر تحتفل بيومها الوطني 50 
اشاد سفير دولة الإمارات بالجزائر، يوسف سيف خميس سباع آل علي، بتميز العلاقات الإماراتية الجزائرية، التي تجمعها روابط تاريخية و ثقافية قوية، امتدت عبر التاريخ، وتتطور مع مرور الوقت  لتشمل اليوم كافة المجالات .
وفي كلمة ألقاها بمناسبة إحتفال دولة الإمارات العربية بالجزائر  بيومها الوطني، بعد مرور خمسين عامل على اكد السفير على ان الإمارات تعمل على تطوير العلاقات مع الجزائر بما يتناسب مع تطلعات قيادتي البلدين، و بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.
وفي هذا الشأن اوضخ يوسف سيف خميس، أن  الامارات العربية المتحدة احتفلت باليوبيل الذهبي لقيام اتحاد الامارات السبع وانطلاقه في مسيرة امتدت على مدى 50 عاما، حصدت خلالها الدولة انجازات رسم ملامحها الاولى من قبل مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مشيرا الى انه ومنذ قيامها في الثاني من ديسمبر من العام 1971 ودولة الامارات تسير على مبدا تعزيز الامن والسلام والتنمية المستدامة في مختلف ارجاء المنطقة و العالم، متخذة من هذا المبدأ بعدا أسياسيا في سياسة الامارات العربية المتحدة الخارجية، و هو المبدأ الذي أرسى دعائمه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
… للجزائر دور محوري هام في المنطقة العربية
من جهتها كدت السكرتير الثاني في سفارة الإمارات العربية المتحدة بالجزائر، موزة الحوسيني، أن الجزائر تلعب دورا محوريا قويا في المنطقة العربية، خاصة مع التحركات الدبلوماسية التي تقوم بها على الصعيد القاري والدولي.
وفي ندوة صحفية عقبت الاحتفال باليوم الوطني 50 لدولة الإمارات المنظم  بأوبرا الجزائر، أشارت الحوسيني الى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تثمن كل الجهود الدولية التي تقوم بها الجزائر.
وبخصوص القمة العربية المرتقبة في الجزائر أوضحت المتحدثة أن دولة الإمارات تتطلع في هذه القمة إلى الوحدة العربية، خاصة وأن الجزائر لها تجربة في العديد من القضايا في ساحة متغيرة ومتجددة باستمرار.
من جهة أخرى، كشفت المتحدثة ان دولة الإمارات تتطلع إلى تطوير العلاقات في شتى المجالات مع الجزائر، عن طريق زيادة حجم التبادل الاستثماري بما يتماشى وتطلعات البلدين.
وفي ذات السياق أضافت نفس الممثلة الدبلوماسية  أن الامارات هي المستثمر العربي الأول في الجزائر في العشر سنوات الأخيرة بحجم أكثر من عشرة مليار دولار، مؤكدة ان بلدها يطمح إلى تعزيز  الاستثمار في شتى المجالات كالسياحة والطاقة وغيرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار