نحو إدراج الورثة لإتمام إجراءات دفع الأشطر في حال وفاة المكتتب

0 72

كشف اليوم الخميس وزير السكن والعمران والمدينة طارق بلعريبي، عن تسجيل 7 آلاف مكتتب “عدل” سحبوا أوامر بدفع الشطر الأول منذ انطلاق العملية، معلنا عن​ إدراج الورثة لإتمام إجراءات دفع الأشطر في حال وفاة المكتتب.

 

 

وشدد بلعريبي خلال رده على الأسئلة الشفوية لنواب المجلس الشعبي الوطني، على ضرورة​ إتمام العملية من أجل إغلاق هذا الباب، موضحا​ أن وكالة عدل أعطت الوقت الكافي للمكتتبين من أجل تسديد الأشهر والمبالغ المالية المخصصة للإستفادة من السكن غير أن البعض منهم تأخر في ذلك وهم مسؤولين عن ذلك ولا دخل للوكالة في ذلك.

 

أما بالنسبة للمكتتبين الذين دفعوا الشطر الأول ووفاتهم المنية، فقد أفاد ذات المتحدث أن الوكالة تعمل على إدراج الورثة فيها، ويتوجب على العائلة تعيين أحد الورثة نيابة عنها لإتمام إجراءات دفع الأشطر المتبقية.

 

ومن جهة أخرى، كشف وزير السكن أن سبب التأخر في إنجاز بعض المشاريع يعود إلى بعض المستفدين الذي لم يكملوا ملفهم العقاري مشيرا إلى أن تسيير مشاريع السكن التساهمي يعود إلى السلطات المعنية.

 

كما أكد نفس المسؤول على أن الدولة تقوم بتوزيع أرقام خيالية من السكنات،​ مما أدى إلى تسجيل بعض الإخلال والنقص في الجودة، وعليه تم تأسيس لجان خاصة تقوم بالوقوف على الإختلالات المسجلة من حيث نوعية السكنات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار