جامعة 20 أوت 55 بسكيكدة : الاستفادة من 17 مخبر بحث معتمد

حتى يكون البحث العلمي نافعا للنسيج الاقتصادي والاجتماعي

0 5

كشف مدير جامعة 20 أوت 55 بسكيكدة الدكتور بوفندي توفيق أن المصالح المختصة بالجامعة استفادت من 17 مخبر بحث معتمد في انتظار الحصول على اعتماد مخبرين اثنين آخرين جديدين .
تضم هذه المخابر أكثر من 300 أستاذ باحث كما يوجد أيضا 28 مشروع بحث تم اعتماده من أجل فتح مشاريع الدكتوراه على مستوى جامعة سكيكدة واشار الدكتور بوفندي خلال ندوة صحفية نشطها نهاية الاسبوع الفارط عن وجود نظرة جديدة للبحث العلمي يلتزم من خلاله الناجحون في الدكتوراه الانخراط في المحاور الاولية للبحث العلمي والمتمثلة في الأمن الغذائي والأمن الطقوي وصحة المواطن مؤكدا على أن محاور البحث يجب أن تكون في هذا الاتجاه على أن يتم فتح محاور جديدة أخرى لاحقا.
أكد المتحدث في هذا الصدد سعي الجامعة لبذل المزيد من الجهود حتى يكون البحث العلمي نافعا للنسيج الاقتصادي والاجتماعي بما يمكنه من المساهمة في تحسين النمط المعيشي للمواطن من خلال انفتاح الجامعة على المحيط الاقتصادي والاجتماعي وإصغائها لمتطلعات وآمال المجتمع بالخصوص كما أوضح أن التوجه الجديد للتكوين في الدكتوراه يرمي إلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية للوطن.
عن جديد جامعة سكيكدة أشار بوفندي إلى إستلام 04 آلاف مقعد بيداغوجي توجد في طور التجهيز وسيتم استغلالها رسميا بداية من شهر فيفري 2022، كما ستتدعم الجامعة نهاية السنة الجارية .
حسبه بمخبر متطور للكشف عن فيروس كوفيد 19، وقد تم خلال السنة الجامعية الحالية فتح فرع للغة الألمانية ، إضافة إلى فتح مسارين في الماستر تكوين مهني في الإعلام الآلي وفي التسويق السياحي والفندقي مع صدور مشروع إنشاء معهد العلوم والتقنيات التطبيقية من خلال إنشاء قسم نظافة وامن صناعي.
فيما يخص التأطير البيداغوجي خلال السنـة الجــامعية الحــالية أكد مدير جـــامعة 20 أوت 55 توظيف 10 أساتذة جدد ليصبح العدد الإجمالي لأستاذة الجامعة ألفاو 107 أستاذ في مختلف التخصصات منهم 25 بالمائة يحوزون مصاف الاستاذية ويقومون بتأطير 32 ألف طالب جامعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار