السودان: حمدوك يراجع قرارات البرهان

0 4

قرر رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، مراجعة جميع الإقالات والتعيينات التي أصدرها قائد الجيش، عبد الفتاح البرهان، خلال الأسابيع الماضية في أعقاب الانقلاب الذي نفذه بالسودان وقام خلاله بفرض الإقامة الجبرية على حمدوك واستبعاد المكون المدني من الحكم. وجاء ذلك في توجيه صادر عن مكتب رئيس الوزراء بعد 3 أيام من إعادة حمدوك إلى منصبه بناء على اتفاق بينه وقائد الانقلاب، الأحد الماضي، ذكر فيه أنّ القرارات السابقة “ستخضع للدراسة والتقييم”.
وأفاد التوجيه بأنّ حمدوك “وجّه بالإيقاف الفوري للإعفاءات والتعيينات بكافة الوحدات الحكومية على المستويين القومي (الحكومة المركزية) والولائي (حكومات الولايات) إلى حين إشعار آخر”. وكان البرهان قد أصدر في اليوم الذي قاد فيه الانقلاب في 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وحتى 21 نوفمبر/تشرين الثاني، عشرات القرارات التي قضت بإبعاد وكلاء وزارات وسفراء وأمناء عاميين وغيرهم من كبار الموظفين من مناصبهم، وتعيين بدلاء عنهم، يعتقد كثيرون بموالاتهم لنظام الرئيس السوداني المعزول عمر البشير.
كما أوقف حمدوك طبقاً للتوجيه الجديد، قرارات الإقالات والتعيينات الجديدة بكل الوحدات الحكومية في الخدمة المدنية على المستوى الولائي والاتحادي، وذلك إلى حين إشعار آخر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار