كيف تتعامل مع شاشة الآيفون المكسورة؟

0 3

يتعرض الآلاف بل الملايين من مستخدمي هواتف الآيفون والهواتف الذكية بشكل عام إلى حوادث كسر شاشة الهاتف، وتُعد من أكثر المشاكل المؤرقة للمستخدمين نظرًا لتكلفة أسعار الخامات والتصليح.
كسر شاشة الآيفون هي نتيجة لسوء الاستخدام
آبل ترى أن الأضرار التي تحدث لهواتف المستخدمين مثل كسر شاشة الآيفون هي نتيجة لسوء الاستخدام، لذا فإنها لا تشملها مع الضمان، لهذا نتحدث هنا عن بعض الطرق المبتكرة للتصرف مع شاشة الآيفون المكسورة.ينصح تقنيون بعدم التسرع في الذهاب إلى أقرب مركز صيانة بالقرب من منزلك لإصلاح شاشة هاتفك المكسورة، فالأمر برغم كونه مزعجًا إلا أن الأمور قد تسوء بهذا الخيار، أبرزها التكلفة المرتفعة لإصلاح شاشة الهاتف، إضافة لكونك لن تضمن أن الشاشة الجديدة أصلية، لذا ما عليك أن تفعل؟
تواصل في البداية مع خدمة عملاء آبل، فمن خلال تواصلك مع موظفي الشركة يمكنهم الحديث معهم حول مشكلة جهازك، بعد أن تبلغهم بالرقم التسلسلي الخاص بالهاتف، للتأكد من مليكتك له، وسيرد عليك المسؤول حول تكلفة إصلاح جهازك.

تواصل في البداية مع خدمة عملاء آبل عند كسر شاشة هاتف آيفون

أول رد لممثل خدمة العملاء سيكون أن الشاشة غير مشمولة في الضمان الخاص بجهاز آبل، يمكنك وقتها مناقشة إمكانية إرسال صور للهاتف للتشاور حول إمكانية تحمل الشركة الأضرار بدلًا عنك إذا ما كان التضرر خارج عن الإرادة، من أجل معاينة الهاتف والرد عليك.
بعد معاينة صور الهاتف المتضرر فسيتم التواصل معك مرة ثانية لإبلاغك بالرد، وعلى الأرجح سيخبرك ممثل خدمة العملاء بالتوجه إلى أقرب فرع لك لتسليم الهاتف لمعاينته بشكل فعلي، بعدها سيتواصلون معك إما لاستبدال الهاتف بآخر بدون مقابل، أو ستعرض عليك الشركة أن تستبدل الهاتف مقابل مبلغ مالي والخيار الثالث سيكون تغيير الشاشة بأقرب مركز صيانة معتمد لك بمقابل مادي ايضًا.
إذا لم يكن خيار استبدال الهاتف سواء بدون مقابل مالي أو بمقابل مالي هي حلك الأول، إذا فإن إصلاح الشاشة سيكون الحل المتبقى لديك، لذا عليك الاستفسار من خدمة العملاء عن أقرب فرع لصيانة الهاتف أو الوكلاء المعتمدين الأقرب لك.وعلى الرغم من أن استبدال أو إصلاح الشاشة في تلك المراكز سيكون مكلفًا بالنسبة لك، إلا أنك على الأقل ستضمن الحصول على شاشة جديدة أصلية وليست مقلدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار