شركات النقل البحري تعرض اسعارها لشهري ديسمبر وجانفي

0 29

في ظل الغلاء الكبير الذي تشهده اسعار تذاكر الطيران، لجئ المغتربون الجزائريون الى خيار التنقل عبر السفن البحرية، وهذا بعد عودة نشاطها شهر أكتوبر الماضي.

وحسب موقع “تأشيرة ورحلة” visa et voyage، أعلنت شركة كورسيكا لينيا يوم الاثنين 22 نوفمبر عن فتح بيع معابرها لشهر جانفي، حيث يتم تقديم رحلة ذهاب فقط بدون سيارة من 137 أورو على متن دانييلي كازانوفا، بينما بلغ سعر رحلة في اتجاه واحد بالسيارة، حوالي 228 أورو.
وتعد هذه الأسعار بحسب الموقع الرسمي “لتأشيرة ورحلة” خاصة بالعبارات مطلع العام المقبل 2022.

ويأتي إعلان كورسيكا لينيا بعد أيام قليلة من إعلان شركة عبارات الجزائر التي كشفت عن برنامجها للعبور لشهري ديسمبر وجانفي، وهو ما خلق تنافسية كبيرة في المجال بين الجزائر وفرنسا.
وسمح عرض هذه الأسعار للمهاجرين الجزائريين المقيمين بفرنسا والذين يكافحون من أجل العثور على مقاعد بالتفس قليلا، خاصة وأن الأسعار التي تفرضها شركات الطيران مرتفعة للغاية.

وبالعودة الى تاريخ استئناف الرحلات البحرية، فقد
استؤنفت بين الجزائر وأوروبا في نهاية أكتوبر بعد فترة طويلة من التعليق، حيث باشرت العبارات الجزائرية خدماتها لأول مرة إلى إسبانيا في 21 أكتوبر ثم إلى فرنسا في 1 نوفمبر.
وبموجب المعاملة بالمثل، سُمح لشركات الشحن الأجنبية بتشغيل المعابر إلى الجزائر، وهكذا في إسبانيا، استأنفت Balearia و Transmediterranea خدماتهما على التوالي من فالنسيا وألميريا إلى مستغانم ووهران والغزوات.
ومن فرنسا، تشغل Corsica Linea المعابر إلى الجزائر.
وبدأت عمليات الشركة الفرنسية في 9 نوفمبر، عن طريق رحلة واحدة في الأسبوع، والمجدولة كل يوم ثلاثاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار