الخضر يفوزون بجائزة مميزة للابداع في العمل الرياضي

الدورة الـ11 لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم

0 12

توّج المنتخب الوطني لكرة القدم، بجائزة الفريق العربي، في الدورة الـ11 لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي.

وجاء تتويج “الخضر” بالجائزة بعد الفوز بكأس أمم إفريقيا 2019 بمصر، والتألق بعدها ببلوغ المنتخب 33 مباراة من دون هزيمة. وسيتحصل المنتخب الجزائري على قيمة مالية معتبرة نظير هذا التتويج.

وكشفت جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي عن الفائزين بالتكريم على مستويات وهي المستوى المحلي للرياضيين في دولة الإمارات العربية المتحدة و المستوى العربي للرياضيين من جميع الدول العربية والمستوى العالمي للاتحادات الرياضية الدولية والمؤسسات الرياضية الدولية.

وتعتبر جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي من الجوائز المميزة، حيث إنها تعنى بجانب الإبداع في العمل الرياضي في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي والعالم.

ومنحت جائزة الشخصية العالمية، إلى عمران خان رئيس الوزراء الباكستاني، تقديرا لجهوده في وضع منتخب باكستان بين أقوى منتخبات العالم في رياضة الكريكت.

بينما أعلن عن فوز علي مبخوت، مهاجم الجزيرة والمنتخب الإماراتي الأول، بجائزة الرياضي المحلي، لإنجازاته وأرقامه التاريخية على المستوى المحلي والعالمي.

ومنحت جائزة رياضي محلي متميز إلى زايد عبد الناصر الكثيري، لتميزه وتحقيقه 3 ميداليات ذهبية في بطولات عالمية في الـ”جوجوتسو” خلال عام 2019.

وحصلت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم على جائزة المؤسسة المحلية، وذلك للنجاح والتميز في تنظيم بطولة كأس العالم للرماية البارالمبية 2021 للمرة الخامسة على التوالي.

وحصل على جائزة رياضي حقق إنجازا رفيع المستوى، السوري معن عبد المعين أسعد، لتحقيق إنجاز في ظل ظروف وتحديات كبيرة، وهو الحصول على الميدالية البرونزية في رفع الأثقال بدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020.

ومنحت جائزة رياضي حقق إنجازا في ظروف وتحديات صعبة لفئة أصحاب الهمم، لكل من التونسي وليد كتيلة، والعراقي جراح نصار.

وحصل الاتحاد الدولي لكرة اليد، على جائزة المؤسسة العالمية (الاتحاد الدولي الصيفي)، للنجاح والتميز في تنظيم بطولة العالم لكرة اليد التي أقيمت في مصر، رغم التداعيات العالمية للجائحة.

فيما حصل على جائزة المؤسسة العربية، النادي الأهلي المصري للرياضة البدنية.

ونال جائزة الحكم العربي، المغربي الزيتوني مطيوط، كونه أول حكم دولي في الكاراتيه يحكم 4 نهائيات في أولمبياد طوكيو 2020.

ومنحت جائزة الرياضي العربي، لـ4 أبطال تألقوا في أولمبياد طوكيو، وهم المصرية فريال أشرف، التونسي أحمد أيوب، المغربي سفيان البقالي والسعودي طارق علي حامدي.

زهرة.ريان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار