فلاحو معسكر يستفيدون من 650 رخصة لحفر وسلت الآبار

لتعزيز عملية سقي الأراضي الفلاحية بالمنطقة

0 4

استفاد فلاحون بولاية معسكر، من أزيد من 650 رخصة لحفر وسلت آبار السقي الفلاحي منذ شهر مايو المنصرم، حسب ما علم لدى مدير الموارد المائية، بسايح حليم.
أوضح بسايح، أن مصالح الولاية التي عملت ضمن لجنة مشتركة ضمت مديريتي الموارد المائية والتنظيم والشؤون العامة، والأمانة العامة للولاية، منحت منذ ماي الماضي، 656 رخصة لحفر وسلت الآبار، لتعزيز عملية سقي الأراضي الفلاحية بالمنطقة، التي عانت خلال الأشهر الأخيرة من الجفاف. أضاف أنه يوجد 85 قرار منح رخص لحفر وسلت الآبار في طور الإمضاء، وسيتم تسليمها لأصحابها خلال أيام، بينما تتم حاليا دراسة 824 طلب آخر على مستوى الهيئات التقنية والإدارية، لتمكين أكبر عدد من الفلاحين من زراعة أراضيهم.
أشار نفس المسؤول، إلى أن والي معسكر، عبد الخالق صيودة، قرر خلال الموسم الفلاحي الماضي، وبسبب استمرار حالة الجفاف، رفع التجميد عن منح التراخيص الخاصة، بحفر آبار السقي الفلاحي في بعض المناطق بالولاية، وهو ما مكن من إطلاق عملية واسعة لدراسة طلبات الفلاحين حالة بحالة، ومنح عدد هام من الرخص. من جهة ثانية، تم بولاية معسكر منذ بداية سنة 2021، وضع حيز الخدمة 12 بئرا عميقا مخصصا لتزويد السكان بالماء الصالح للشرب، سمحت بتوفير 12 ألفا و384 مترا مكعبا من المياه يوميا، وفق نفس المصدر. ينتظر أن يتم قريبا -حسب نفس المسؤول- استلام 12 بئرا أخرى، ليرتفع العدد الإجمالي للآبار المخصصة للتزويد بالمياه الصالحة للشرب، المستلمة خلال السنة الحالية، إلى 24 بئرا، وهي منجزة بتمويل من ميزانية الولاية، والمخطط التنموي البلدي، وصندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار