تطبيقات التلوين للكبار.. ممتعة ومضادة للتوتر

0 5

دفع الحجر الصحي الوقائي الذي فرضته جائحة كورونا بالناس إلى ملازمة منازلهم لأيّام طويلة، الأمر الذي جعل البعض منهم يهتمّ بهوايات جديدة، ومن بينها التلوين؛ فقد أفادت صاحبة مكتبة الحلبي في بيروت لـ”سيدتي. نت” أن “كتب التلوين الخاصّة بالكبار تقع في فئة الأكثر مبيعًا أخيرًا”. تجعل كتب التلوين المرء يتخلّص من المشاعر السلبيّة كالتوتر والخوف، ويقوم بالتركيز على اللحظة الحاليّة أثناء ممارسة هذه الهواية التي تنقله بعيدًا عن الفوضى حوله، كما تبرز الجانب الفنّي الذي يتمتّع به. أمّا إذا كانت كتب التلوين الورقية بعيدة عن متناول القرّاء، فإن تطبيقات الموبايل الثلاثة الآتية تفي بالغرض، وتضمن قضاء وقت ممتع.
تطبيقات التلوين الممتعة
Pigment: التطبيق عبارة عن كرّاسة تملؤها الرسوم، التي تنتظر المستخدم حتّى يلوّنها، ويضيف إليها، باستخدام مجموعة واسعة من الأقلام والفرش وأدوات الزيت والألوان المائية والباستيل… في التطبيق المكرّم بجائزة أكثر من 3000 صفحة لتلوينها، بالإضافة إلى رسوم من عالم “مارفل” بصورة حصريّة. أضف إلى ذلك، يسمح التطبيق لمستخدمه بالاطلاع على أعمال “الفنانين” الآخرين أو حتى تحميل رسومه لتلوينها، وهو متوافر بالمجان لمدة سبعة أيام، ليصبح مدفوعًا بعد انقضاء الوقت المذكور، ويتطّلب دفع اشتراك أسبوعي (أو شهري أو سنوي).

ColorArt Coloring Book: يقدّم التطبيق سهل الاستخدام خمس فئات رئيسة: الماندالا والزهور والحيوانات والأنماط والعطلات؛ في كل فئة تتوافر 10 تصاميم تلوين بالمجان، ونحو 44 لونًا بالمجان، وذلك على الأجهزة التي يسيّرها نظام الـ”أندرويد” أو الـ”آي أو إس”، الأمر الذي يسمح بالتخلّص من التوتر والقلق مع تجربة التلوين الرقمية، فعرض الأعمال في المكان المرغوب، سواء على وسائل التواصل أو على التطبيق. تجدر الإشارة إلى وجود نسخة متقدّمة أكثر من دفتر التلوين المذكور ColorArt Deluxe تتطلّب دفع اشتراك أسبوعي (أو شهري أو سنوي)، وتتيح الحصول على الصور واللوحات الجديدة لمجرد صدورها، بالإضافة إلى مجموعة أكبر من الألوان.
رسوم جديدة تُضاف إلى تطبيق Colorfy بصورة دوريّة
Colorfy : تضاف رسوم جديدة إلى تطبيق التلوين المذكور والمدفوع بصورة دوريّة؛ يستخدم التطبيق الملايين حول العالم، لأنّه يسمح باستخدام الواقع المعزّز، وإظهار الأعمال الفنّية ثنائيّة الأبعاد، وطبعها، وتزيين المنزل بها. أضف إلى الرسوم الكثيرة المتاحة، هناك لوحات الماندالا، بالإضافة إلى إتاحة الإمكانيّة للمستخدم بتحميل رسومه، فتلوينها، ومشاركتها مع الأصدقاء في وسائل التواصل الاجتماعي. من حسنات التطبيق أنه يعمل على هاتف “أيفون” من دون اتصال بالإنترنت، بالإضافة إلى توافره على الـ”أندرويد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار