انطلاق أشغال مشاريع تهيئة وتكسية 15 ملعبا بلديا بالعشب الاصطناعي بخنشلة

0 4

أعطيت مؤخرا، بولاية خنشلة، إشارة انطلاق أشغال مشاريع تهيئة وتكسية 15 ملعبا بلديا بالعشب الاصطناعي، خصص لها غلاف مالي قدر بـ768 مليون دج، حسب ما أعلن عنه مدير الشباب والرياضة، العربي طواهرية.
أشرف والي خنشلة، علي بوزيدي، بورشة مشروع إعادة تأهيل الملعب البلدي بأنسيغة، على إعطاء إشارة انطلاق أشغال مشاريع تهيئة وتكسية الملاعب البلدية لكل من بوحمامة، ششار ويابوس، قايس، بغاي، متوسة، أنسيغة، لمصارة، شيلية، الولجة، خيران، الرميلة وطامزة، بابار والمحمل. أكد طواهرية، على هامش إعطاء إشارة انطلاق هذه الأشغال، أن مدة إنجاز هذه المشاريع حددت بـ4 أشهر، حسب ما ينص عليه دفتر الشروط، تحسبا لوضعها تحت تصرف الجمعيات الرياضية، قبل نهاية الموسم الرياضي المقبل. أضاف نفس المسؤول، أنه تم تخصيص غلاف مالي يقدر بـ768 مليون دج، مقتطع من صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية، من أجل إتمام إنجاز أشغال تهيئة وتكسية 15 ملعبا بلديا بالعشب الاصطناعي مع الدراسة والمتابعة. أردف المتحدث، أنه سيتم ضمن نفس المشاريع التي أعطيت إشارة انطلاقها الأسبوع الماضي، إعادة وضع البساط لأرضيات الميدان، وتهيئة غرف تغيير الملاعب والأبواب الرئيسية، والسياج المحيط بالملاعب المعنية بعملية إعادة التأهيل.
أفاد طواهرية، أن مخطط عمل قطاع الشباب والرياضة بولاية خنشلة، يتضمن خلال سنتي 2021 و2022، مشاريع ترميم وتكسية ملعب “أول نوفمبر” بالمركب متعدد الرياضات “علي النمر” ببلدية أنسيغة، بالعشب الاصطناعي من الجيل الخامس، وإنجاز مسابح جوارية ببلديات عين الطويلة وششار وبوحمامة، وإنجاز قاعات متعددة الرياضات ببلديات خنشلة وطامزة والمحمل.
كما يتضمن نفس المخطط، برنامجا يضم مشاريع لترميم وتجهيز 10 منشآت شبانية عبر مختلف بلديات الولاية، وإنجاز ملاعب جوارية، بالإضافة إلى استكمال أشغال تهيئة ملعب “حمام عمار” ببلدية خنشلة، وترميم القاعة متعددة الرياضات “18 فيفري” بالولاية. أكد مدير الشباب والرياضة لولاية خنشلة، أنه من شأن الانتهاء من عمليات تهيئة وتكسية الملاعب البلدية، بالموازاة مع استكمال إنجاز 98 ملعبا جواريا عبر 21 بلدية، المساهمة في تحسين النتائج للجمعيات الرياضية الممثلة لولاية خنشلة، في مختلف المنافسات الوطنية، بالإضافة إلى إنشاء فضاءات رياضية بإمكانها استيعاب شباب الولاية، وإبعادهم عن الآفات الاجتماعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار