المسيلة: جمعية كافل اليتيم بعين الحجل توزع 200 حقيبة مدرسية

في اطار التضامن الاجتماعي

0 7

وزعت جمعية كافل اليتيم مكتب عين الحجل بفضل المساعدات المقدمة من المحسنين ، 200 محفظة مجهزة بكل اللوازم المدرسية ، إلى جانب مآزر لفائدة الأيتام المسجلين بالجمعية. وحسبما علم ، فإن المحافظ التي تم توزيعها في إطار التضامن الاجتماعي ، مست المتمدرسين في الأطوار التعليمية الثلاث .
وحسب محدثنا ، فإن كل متمدرسي الأطوار الثلاثة على مستوى بلدية عين الحجل وخارجها يستفيدون على مدار السنة من مختلف المساعدات التي تتوفر لدى الجمعية في إطار التضامن والتكافل الاجتماعي” . وحسبه ، ” فإن هذه السنة التي تزامنت وتفشي جائحة كورونا ، أثرت نوعا ما على المساعدات التي يتلقاها فرع الجمعية “.
جدير بالذكر أن ما يميز جمعية كافل اليتيم ، أنها لا تحصر نشاطاتها على المواسم ، ولا تربطها بالأحداث والمتغيرات التي يعرفها المجتمع ، وإنما لديها برنامج عمل يومي ؛ حيث تلعب دور المسؤول المباشر عن تلبية احتياجات الأيتام اليومية وعلى مدار السنة ” ؛ يقول : ” بالنسبة للدخول المدرسي وتجهيز الحقيبة المدرسية ، فهو تحصيل حاصل ، ويدخل في إطار تحضير أبناء الجمعية للعودة إلى مقاعد الدراسة كغيرهم من الأطفال”، لافتا إلى أن “هذا لا يعني أن الجمعية لا تساهم في باقي النشاطات الأخرى التي تتعلق بالتضامن المجتمعي والإنساني ” .
يُذكر أن جمعية كافل اليتيم ، تستعد بعد الانتهاء من مشروع الحقيبة المدرسية عقب الدخول الاجتماعي ، لأن تشرع في التحضير لحملة شتاء دافئ ، والتي تتمنى أن يجود فيها المحسنون بما لديهم من أغطية وأجهزة تدفئة ، خاصة أن المدينة معروف عنها أنها من المدن شديدة البرودة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار