تطورات جديدة بشأن التوظيف في ولايات الجنوب

تنصيب لجنة قطاعية خاصة لتسيير الملف

0 19

بهدف تسيير سوق التشغيل في ولايات الجنوب، تم تنصيب لجنة قطاعية، تهدف إلى التباحث ودراسة إشكالية التشغيل بالولايات العشرين (20) لجنوب البلاد، بغية الخروج بحلول عملية تستجيب إلى تطلعات الشباب طالبي العمل.

وحسب بيان صحفي، أشرف الأمين العام لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، عبد الرحمان لحفاية، بمقر الوزارة، على مراسم تنصيب لجنة مكلفة بتسيير سوق التشغيل في ولايات الجنوب، تهدف إلى التباحث ودراسة إشكالية التشغيل بالولايات العشرين (20) لجنوب البلاد بغية الخروج بحلول عملية تستجيب إلى تطلعات الشباب طالبي العمل، حسب البيان الذي نقلته وكالة الأنباء الجزائرية.

وحضر مراسم التنصيب ممثلون عن بعض الدوائر الوزارية، على غرار وزارات الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، التكوين والتعليم المهنيين، الطاقة والمناجم، الصناعة، السياحة والصناعة التقليدية، الفلاحة والتنمية الريفية، وكذا الوزارة المنتدبة المكلفة بالمؤسسات المصغرة، إضافة إلى ممثل عن المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

وكلف الوزير الأول وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بالإشراف على تنصيب اللجنة القطاعية المشتركة، حيث ناقش الحضور “حلولا تتعلق أساسا بتسريع وتيرة معالجة ملف التشغيل، لاسيما تبسيط الإجراءات وعصرنتها، إلى جانب التأهيل وتوافق التكوين مع احتياجات سوق العمل وضمان متابعة دقيقة لهذا الملف، عن طريق تنصيب لجنة قطاعية تعمل على إيجاد حلول من شأنها معالجة التشغيل في ولايات الجنوب”.

وشهدت ولاية ورقلة وولايات جنوبية أخرى لأيام احتجاجات لعشرات الشباب البطالين، الذين رفعوا مطالب بتوفير مناصب شغل وإيجاد حلول عملية لأزمة البطالة والمشكل الذي تتخبط فيها الولايات الجنوبية.

وفي 04 أوت الماضي، قرر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، خلال ترأسه اجتماعا للمجلس الأعلى الأمن، معالجة مشكل التشغيل في الجنوب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار