وزارة الصيد البحري تشيد بوفرة الأسماك وتراجع أسعارها

في ظل تراجع أسعارها بمختلف الموانئ الوطنية

0 27

أكدت وزارة الصيد البحري و المنتجات الصيدية، أن الأسواق الوطنية تشهد خلال هذه الأيام “وفرة كبيرة” في منتوج السردين، و بأسعار “جد تنافسية” عبر مختلف ولايات الوطن.

وجاء في بيان للوزارة أن “الأسواق تعرف وفرة كبيرة في منتوج السردين، وبأسعار جد تنافسية تتماشى والقدرة الشرائية للمستهلك”، مشيرة إلى أن موانئ الصيد البحري ستشهد في الفترة الأخيرة إنزالا معتبرا من الأسماك الزرقاء لا سيما السردين.

و تأتي هذه الوفرة بحسب نص البيان في الإنتاج تزامنا مع دخول موسم صيده، الذي يمتد من شهر ماي الى نهاية شهر أكتوبر من كل سنة، بالإضافة إلى تحسن الظروف المناخية، مما سهل نشاط سفن الصيد البحري.

كما أوضح البيان أن أسعار بيع منتوج السردين عند الإنزال تراوحت ما بين 100 و 350 دينار للكيلوغرام الواحد، حسب نوعية المنتوج، في حين تراوحت الأسعار في الأسواق وعند البائعين المتجولين و محلات بيع المنتجات السمكية ما بين 150 و 450 دينار جزائري.

وأشار ذات المصدر إلى الصور وأشرطة الفيديو التي تناقلتها العديد من صفحات التواصل الاجتماعي و التي أبرزت توفر منتجات الصيد البحري عبر العديد من الفضاءات التجارية، و على رأسها السردين،  وهذا بكميات معتبرة و متنوعة و بأسعار معقولة، بشهادة المواطنين و التجار، و هو “الأمر الذي ترك انطباعا حسنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار