لحفاية: لا بد من تحسين الخدمات والرفع من نوعية الأداءات المقدمة عن بعد

شدد على ضرورة مواصلة عملية رقمنة كافة الخدمات الموجهة للمواطن

0 10

شدد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، عبد الرحمان لحفاية على ضرورة مواصلة عملية رقمنة كافة الخدمات الموجهة للمواطن، من أجل تحسينها والرفع من نوعية الأداءات المقدمة عن بعد، وهذا تكريسا لمبدأ تقريب الإدارة من المواطن ومسار الحوكمة الإلكترونية.

وخلال ترأسه اجتماعا تنسيقيا، بمقر دائرته الوزارية بحضور الإطارات المركزية والمدراء العامون للهيئات تحت الوصاية، أكد الوزير في كلمته التوجيهية على أن عمل وجهد القطاع يرتكز على محورين أساسيين وهما، تجسيد إلتزامات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وتنفيذ النشاطات الواردة في مخطط عمل الحكومة.

وحسب بيان صحفي ، فقد شدد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، على ضرورة مواصلة عملية رقمنة كافة الخدمات الموجهة للمواطن، من أجل تحسينها والرفع من نوعية الأداءات المقدمة عن بعد، وهذا تكريسا لمبدأ تقريب الإدارة من المواطن ومسار الحوكمة الإلكترونية.

وتناول هذا الاجتماع، سير نشاطات القطاع و رسم معالم خارطة الطريق للإستراتيجية التي سيتم إعتمادها من أجل تحقيق الأهداف المسطرة، بالإضافة إلى تنفيذ المهام التنظيمية لكل هيئة تحت الوصاية، والعمل على الرفع من النجاعة في تفعيلها، وذلك عبر تكاتف وتوحيد الجهود للسهر على تجنيد كل الكفاءات على المستويين المركزي والمحلي، و تكثيف التنسيق بين جميع الفاعلين من أجل الرفع من مستوى الأداء.

وفي الختام طلب الوزير من مسؤولي الهيئات تحت الوصاية لإيلاء أهمية قصوى لوظيفة الإصغاء، مع العمل على توفير أحسن الظروف لإستقبال المواطنين وتوجيههم، والرد على إنشغالاتهم في الآجال المعقولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار