مهرجان عمان السينمائي على”موعد مع السينما الفرنسية- العربية”

تجري فعالياته من 23 الى 31 اوت المقبل

0 4

يستضيف مهرجان عمّان السينمائي الدولي– أوّل فيلم، خلال دورته الثانية من 23 إلى 31 اوت المقبل ، مهرجان الفيلم الفرنسي-العربي، في قسمٍ خاص له يحمل عنوان: “موعد مع السينما الفرنسية-العربية”.
وقالت إدارة المهرجان في بيان ، يعرض “موعد مع السينما الفرنسية-العربية” أفلاماً خارج المنافسة، بموازاة أفلام المهرجان في أقسامه المختلفة والمتنافسة على جوائز السوسنة السوداء، وهي المسابقات العربية الثلاث (الأفلام الروائية الطويلة والأفلام الوثائقية الطويلة والأفلام القصيرة) ومسابقة الأفلام العالميّة.
وأوضح البيان أن “موعد مع السينما الفرنسية-العربية” يشمل أفلاماً حديثة روائية ووثائقية تعرض لأوّل مرة في الأردن، إمّا فرنسية أو من إنتاج مشترك مع فرنسا، كما ستعرض في إطار هذا القسم الأفلام الأردنية الفائزة في مسابقة الأفلام القصيرة التي ينظمها كل عام المهرجان الفرنسي-العربي، بالإضافة إلى الفيلمين القصيرين اللذين فازا في المسابقة الموازية التي تقام كل عام في بلدة نوازي-لو-سيك خارج باريس.
وأعربت مديرة المهرجان عمان السينمائي، ندى دوماني، في البيان، عن الحماس لاستضافة مهرجان الفيلم الفرنسي–العربي، لافتة إلى أنه يشكل إضافة نوعية لما يقدمه مهرجان عمّان السينمائي الدولي – أول فيلم.
يشار إلى أن مهرجان الفيلم الفرنسي – العربي ينظم في عمّان منذ أكثر من عقدين من قِبَل المعهد الفرنسي في الأردن، وبالشراكة مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام وأمانة عمّان الكبرى وغيرهم.
و يهدف لترويج الأفلام المنتجة بين فرنسا والعالم العربي وبناء الجسور بين الجمهور الأردني والسينما الفرنسية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار