بعد نجاح عروض الصيرفة الإسلامية بنك بدر يفتتح وكالة جديدة بولاية باتنة

0 45

يعتزم بنك الفلاحة و التنمية الريفية “بدر”، فتح وكالة بنكية “عما قريب” بولاية باتنة، مخصصة حصريا للصيرفة الإسلامية.

وحسب ما كشف عنه يوم الثلاثاء مدير المجمع الجهوي للاستغلال بباتنة سليم زدام، على هامش تدشين أول شباك للصيرفة الإسلامية بالولاية وهو الـ11 على المستوى الوطني، فإن فتح هذه الوكالة يأتي في أعقاب الإقبال الذي تشهده منتجات الصيرفة الإسلامية، و الذي مكن من “استقطاب أكثر من 1 مليار دج من الودائع على المستوى الوطني خلال فترة تزيد قليلا عن 3 أشهر”.

وفي هذا الصدد صرح ذات المتحدث أن هذه الوكالة التي ستشغل المكاتب القديمة للبنك المتواجدة بممرات بن بولعيد في قلب وسط مدينة باتنة “ستكون جاهزة في غضون 3 أشهر، بعد استكمال أشغال التهيئة الداخلية”.

كما ابرز سليم زدام ان هذه الوكالة تعد جزءا من “10 وكالات مخصصة حصريا للصيرفة الإسلامية” يعتزم الصندوق الوطني للفلاحة و التنمية الريفية فتحها “قريبا” عبر الوطن من أجل تلبية الطلب على هذه المنتجات الجديدة التي تتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية، و “المقترحة على الأفراد و كذا المؤسسات”.

من جهته أوضح المكلف بالاتصال ببنك “بدر”، يانيس مادوني، الذي لفت الى أن هذا البنك هو الوحيد حاليا عبر الوطن الذي قام بتوسيع عرض المنتجات الصيرفة الإسلامية إلى المؤسسات، و يجري حاليا استكمال الإجراءات الخاصة بإطلاق منتجات جديدة للصيرفة الإسلامية، من بينها اقتناء المركبات من طرف الأفراد.

كما كشف ذات المصدر أن البنك يمول حاليا عرض “المرابحة” لإقتناء وسائل النقل من طرف المؤسسات

للإشارة يشرف المجمع الجهوي للاستغلال باتنة بالبنك الوطني للفلاحة و التنمية الريفية “بدر” على تسيير 10 وكالات بكل من باتنة (2)، عين التوتة، مروانة، نقاوس، بريكة، المعذر، أريس، الشمرة وعين جاسر والفتح المرتقب للوكالة ال11 برأس العيون بذات الولاية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار