بن شبلة النقطة البيضاء في خيبة اليوم الأول للبعثة الوطنية

المشاركة الجزائرية في الأولمبياد بقلم المغرب الأوسط  

0 52

ترصد المغرب الأوسط  أجواء الأولمبياد و نتائج البعثة الجزائرية المشاركة في التظاهرة العالمية التي تحتضنها مدينة طوكيو اليابانية ، و التي انطلقت أمس الجمعة بحضور إمبراطور اليابان ناروهيتو وتوماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية وسط ألعاب نارية في الملعب الأولمبي.

تميز اليوم الأول من المشاركة الجزائرية في منافسات الدورة بتأهل الجزائري عبد الحفيظ بن شبلة (91 كلغ) إلى دور الـ 16 من دورة الملاكمة، بفوزه على الأوزبكي تورسونوف سنجار (4-1) اليوم السبت على ملعب كوكوجيكان أرينا، في ما عرفت باقي الاختصاصات الإقصاء المبكر من المنافسة

إليكم باقي النتائج:

انسحاب الجزائريان لعقاب ومنصوري

انسحب الجزائريان عزالدين لعقاب وحمزة منصوري من سباق أولمبياد طوكيو اليومالسبت بمدينة طوكيو، الذي جرى على مسافة 230 كيلومتر بين حديقة موساشينونوموري وجبل فوجي.

وعادت الميدالية الذهبية لريشارد كاراباز (الاكوادور) أمام كل من ووت أيرت (بلجيكا) وتاديخ بوغار (سلوفينيا).

وكان لعقاب -حامل لقب بطل الجزائر- قد انسحب أيضا خلال أولمبياد لندن 2012.

و يشرف على تأطير الدراجين الجزائريين، المدير الفني الوطني رضا كحلال.

المبارزة : إقصاء الجزائري بونابي في الدور الأول

أقصي الجزائري أكرم بونابي في الدور الأول من منافسات الحسام ”فردي رجال” أمس السبت بقاعة ماكوهاري ضمن أولمبياد طوكيو.

وانهزم الجزائري في جدول ال64 أمام الياباني ستريتس كايتو بنتيجة 15-9.

وستدخل مواطنته مريم مباركي غمار المنافسة ”شيش” يوم غد الأحد أين ستقابل في جدول ال64, اللاعبة المجرية باسزتور فلورة.

ومعلوم أن الجزائر تشارك في هذا الموعد العالمي بأربعة أسماء, ويتعلق الأمر بكل من: أكرم بونابي – كوثر محمد بلكبير (حسام) وسليم هروي – مريم مباركي (شيش).

الثنائي الجزائري بودينة-آيت داود يخوضان سباق التدارك

يشارك الثنائي الجزائري سيد علي بودينة و كمال آيت داود في سباق التدارك للتجديف (زوجي خفيف) في أولمبياد طوكيو، عقب تحصلهما على المركز السادس والأخير عن المجموعة الثالثة بتوقيت 6:57.32 يوم السبت.

وعادت المراتب الأولى المؤهلة مباشرة للدور نصف النهائي ”أ” و”ب” للنرويج بتوقيت 6:25.74 وبلجيكا .6:26.51

وسيشارك الجزائريان في الاستدراك غدا الأحد (سا 10ر2، بتوقيت الجزائر) في المجموعة الثانية إلى جانب فنزويلا، أوزباكستان، بولونيا، إسبانيا والهند.

وسيتأهل الثلاثة الأوائل إلى الدور نصف النهائي ”أ” و”ب” المقرر يوم الثلاثاء.

 مليح وسحنون يشاركان رسميا في المنافسة

سيشارك السباحان الجزائريان أسامة سحنون وأمال مليح في منافسات السباحة الحرة لأولمبياد طوكيو 2020، حسبما أعلنت عنه أمس السبت الاتحادية الجزائرية للسباحة عبر صفحتها الرسمية على الفايسبوك.

وجاء في بيان الهيئة الفدرالية: ”تطمئن الاتحادية الجزائرية للسباحة عائلة السباحة الوطنية والرأي العام الوطني أنه تم تأكيد مشاركة السباحين أسامة سحنون وأمال مليح في مجموعتهما”.

ووجه بهذه المناسبة رئيس الاتحادية بالشكر الجزيل للكونفدرالية الإفريقية للسباحة والاتحاد العربي للسباحة لجهودهم المتواصلة خلال الساعات الأخيرة من أجل السماح لسباحينا من ولوج المنافسة الأولمبية.

ومعلوم أن السباحة الجزائرية ستخوض الأولمبياد بأسامة سحنون (50 و 100 سباحة حرة)، سعاد شرواطي (10 كلم مياه حرة) وأمال مليح (50 متر سباحة حرة).

الجزائري بن شبلة (91 كلغ) يتأهل للدور ثمن النهائي

تأهل الملاكم الجزائري عبد الحفيظ بن شبلة (91 كلغ) للدور ثمن النهائي للألعاب الأولمبية 2020 بطوكيو، عقب فوزه أمام منافسه الأوزبكي تورسونوف سانجار (4-1) اليوم السبت بقاعة كوكيغيسان أرينا.

وسيقابل الجزائري -الذي يشارك للمرة الرابعة في الأولمبياد- يوم الثلاثاء (سا 03ر04 بتوقيت الجزائر) الروسي موسليم أدزهيماغوميدوف الذي يشارك تحت الراية الأولمبية.

بعده ستدخل الملاكمة رميساء بوعلام (51 كلغ) غمار المنافسة اليوم الاحد و التي ستكون على موعد مع نظيرتها التايلاندية جيبتونغ جوتاماس، وفي حال التأهل تلتقي بالمتأهلة بين الفليبينية مانغو إيريش والكينية أونغاري كريتستين يوم الخميس.

وفي نفس اليوم، يواجه محمد حومري (81 كلغ)  الفنزويلي كورباخ باريرا ناليك على (12ر12 بالتوقيت الجزائري)، وإذا بلغ الدور القادم سيلتقي بالكوبي لوبيز أرلين يوم الاربعاء.

اختيار الجزائري نسيم بلعزري كحكم خط

يسجل الحكم الدولي الجزائري، نسيم بلعزري (حامل الشارة البرونزية) حضوره في الألعاب الأولمبية 2020 التي انطلقت أمس الجمعة في مدينة طوكيو اليابانية، كحكم خط، حسبما أعلنت عنه الاتحادية الجزائرية للتنس عبر صفحتها الرسمية على الفايسبوك.

وكان بلعزري قد اختير من قبل الاتحادية الدولية للتنس من أجل المشاركة في هذا الموعد العالمي.

ومعلوم أن ابن مدينة بجاية متعود على تسجيل حضوره في المواعيد العالمية الكبرى بعد أن عين سابقا وفي العديد من المرات في  بطولات رولان غاروس، ويمبلدون وأستراليا المفتوحة حيث عين كحكم خط في نهائي عام 2019 بأستراليا، والتي جمعت الصربي دجوكوفيتش والاسباني نادال.

يذكر أن الجزائري قد سجل حضوره أيضا في النسخة ال12 من الألعاب الإفريقية، التي جرت وقائعها من 23 إلى 31 أغسطس 2019 بالمغرب

مسدس هواء مضغوط – 10 أمتار: إقصاء الجزائرية هدى شعبي

أقصيت الجزائرية هدى شعبي في منافسات الرماية (مسدس هواء مضغوط – 10 أمتار) اليوم السبت ضمن فعاليات أولمبياد طوكيو 2020.

وجاءت الجزائرية في المرتبة ال39 عقب تحصلها على 619.5 نقطة بعد 6 محاولات. وتأهل للنهائي أصحاب المراكز الثمانية الأولى.

وتعتبر هدى شعبي ممثلة الجزائر الوحيدة في الرماية في الموعد الأولمبي.

زهرة.ريان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار