وزارة التجارة تكشف عن أرقام المداومة

تجار يستجيون للنداء وآخرون يتطوعون تلبية لحاجيات الزبائن

0 8

كشفت وزارة التجارة وترقية الصادرات ان نسبة المداومة خلال يوم العيد بلغت 99،99 بالمائة، بعد تقيد كافة التجار والمتعاملين الإقتصاديين المسخرين للمداومة وإلتزامهم بشكل كلي بمهامهم.

وخلال بيان صحفي اصدر حول نسبة المداومة خلال يوم عيد الأضحى، ذكرت وزارة التجارة أن”نسبة المداومة بلغت 99,99 بالمائة على المستوى الوطني، إضافة للعدد الكبير من التجار الغير مسخرين، والذين قاموا اليوم خاصة في الفترة المسائية بمزاولة نشاطاتهم التجارية بشكل عادي”.

وأضاف البيان أن هذا الأمر “سهل على المواطنين إقتناء حاجياتهم من مختلف السلع والبضائع عبر كامل القطر الوطني.

وفي ذات البيان ذكرت الوزارة جميع التجار والمتعاملين الإقتصاديين على إلزامية العودة لممارسة نشاطاتهم التجارية بشكل طبيعي إبتداء من يوم الخميس 22 جويلية 2021.

من جهتها أكد الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين “أنكا” في بيان لها، فتح أزيد من 60 ألف تاجر عبر كامل ولايات الوطن محلاتهم، خلال اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك.

واشار  رئيس جمعية “أنكا”، في بيان صدر هذا الأربعاء، أن أكثر من 10 آلاف تاجر وحرفي فتحوا محلّاتهم تطوّعا، زيادة على 50 ألف تاجر ممن سجّلتهم مصالح وزارة التجارة وترقية الصّادرات على قوائم المداومة.

وشملت النشاطات التجارية (المخابز، المواد الغذائية العامة، الخضر والفواكه، الجزارة، المقاهي، الملبنات، المياه المعدنية، المطاحن، خدمات النّقل)، حيث أعربت الجمعية عن ارتياحها لبرنامج المداومة الذي أعدته الوزارة الوصية، وكذا لكل الذين ساهموا في تجسيد مفهوم الخدمة العمومية.

ودعت الجمعية جميع المتعاملين إلى العودة لنشاطاتهم وفتح محلّاتهم بداية من يوم غد الخميس، مؤكّدة على ضرورة الاستمرار في الالتزام بشروط الوقاية من “كوفيد 19” حماية للأرواح خاصّة مع ارتفاع عدد الإصابات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار