تلقيح زهاء 1500 شخص ضد كوفيد -19 بالمساجد

مديرية الصحة بوهران

0 5

أكدت مديرية الصحة والسكان أنه تم تلقيح زهاء 1.500 شخص ضد كوفيد -19 الجمعة الماضي على مستوى ثلاثة مساجد كبرى بولاية وهران في إطار الحملة التي نظمتها بالتنسيق مع مديرية الشؤون الدينية والأوقاف.وسمحت هذه العملية التي نظمت بمساجد “عبد الحميد بن باديس” بحي “جمال الدين”ّ و”الامير عبد القادر” بحي “فلاوسن” (البركي سابقا) و”نور الهدى” بحي “الياسمين” بتلقيح 1.483 شخص تلقوا الجرعة الأولى ضد كوفيد -19 ,حسبما أبرزه لوأج المكلف بالإعلام على مستوى مديرية الصحة والسكان, يوسف بوخاري.
وبدأ المواطنون يتوافدون منذ الصباح على المواقع الثلاثة ليرتفع العدد بعد صلاة الجمعة مع احترام صارم لتدابير الوقاية, كما أوضح السيد بوخاري.
وقد تم تخصيص هذه المساجد الثلاثة كمرحلة أولى حيث سيتم أيضا تسخير 15 مسجدا آخرا ذات طاقة سعة متوسطة في إطار هذه الحملة على الأرجح اعتبارا من الأسبوع القادم “بغية الإسراع وتعميم عملية التلقيح ضد كوفيد-19 والسماح لأكبر عدد من المواطنين بالاستفادة منه, حسبما أكده المكلف بالإعلام على مستوى مديرية الصحة والسكان.
وفيما يخص الظرف الصحي الراهن قال ال بوخاري بأنه “مقلق”, مشيرا في هذا الصدد إلى أن وهران سجلت خلال الأيام الأخيرة 100 حالة جديدة في اليوم وهو أمر صعب للغاية من حيث التكفل بالنظر إلى أن الأطباء وأعوان الشبه الطبي منهكون للغاية وقال في ذات السياق أن وهران تتجاوز 100 حالة في اليوم (101 يوم السبت) باحتساب فقط الحالات المكتشفة عن طريق اختبارات “بي سي آر” ناهيك عن التحاليل السريعة وعن طريق السكانير.
وأضاف بوخاري: “يمكننا القول بسهولة أن هذا الرقم مضروب في اثنين”, لافتا أن هذا الفيروس أكثر ضراوة مما كان عليه في الموجات السابقة” مما يستدعي مضاعفة اليقظة وكذا الالتزام بالتدابير الوقائية.
وأبرز المكلف بالإعلام بمديرية الصحة والسكان أن “الولاية حاليا تسجل على الأقل ثلاث وفيات يوميا بعدما كانت حالة وفاة واحدة كل ثلاثة أيام في السابق”, محذرا من “أن الوضع صعب”.

للإشارة, وضعت مديرية الصحة والسكان تحت تصرف مواطني ولاية وهران 54 مركز تلقيح في العيادات المتعددة الخدمات و8 مراكز خارج الهياكل الصحية فضلا عن المراكز المفتوحة ومؤسسات عمومية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار