بصفة أو بأخرى سواكري تحافظ على تقاليدها في دعم النخبة الجزائرية

الاتحاد الدولي للجيدو يختارها لتمثيل الاختصاص في الأولمبياد

0 33

قام الاتحاد الدولي للجودو بتعيين كاتبة الدولة السابقة المكلفة برياضة النخبة سليمة سواكري رسميًا لتمثيل اختصاص الجودو في اللجنة المنظمة اليابانية. يأتي هذا القرار بعد انتخابها كعضو للمجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للجودو في 3 جوان الفارط في بودابست (المجر)،هذا و من المقرر أن تسافر سواكري اليوم  الأربعاء إلى العاصمة اليابانية طوكيو لحضور افتتاح أولمبياد طوكيو بعد غد الجمعة.

و بهذه المناسبة تعتزم سليمة السوكري على وجه الخصوص الاستفادة من مهمتها الجديدة التي تشكل شرفا لها وللجزائر بزيارة رياضيي الوفد الجزائري

، لمواصلة دعمها لهم و هي التي شجعت جميع رياضيي النخبة و وقفت على انشغالاتهم و تحضييراتهم  لرفع الراية الوطنية وإعلاء صوت النشيد الوطني في سماء العاصمة اليابانية طوكيو ضمن منافسات أكبر وأقوى موعد رياضي عالمي.

للتذكير شهدت أشغال الجمعية العامة العادية للإتحاد الدولي للجيدو المنعقدة بالعاصمة المجرية بودابست، إنتخاب سليمة سواكري بصفة عضو المكتب التنفيذي للإتحاد الدولي للجيدو، فضلا عن انتخاب محمد مريجة كعضو في المكتب التنفيذي للإتحاد الدولي للجيدو للمرة الثانية.

هذا وسبق لسليمة سواكري وأن حصدت عشرة ألقاب قارية في مسيرتها الاحترافية (من 1992 إلى 2008)، حيث توجت 15 مرة كبطلة للجزائر، كما نالت المركز الخامس عالميا في أولمبياد أثينا 2004.

زهرة.ريان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار