الشرطة الجزائرية عين ساهرة على أمن المواطنين و الممتلكات

الرئيس تبون يهنّئ منتسبي جهاز الشرطة في عيدهم

0 4

تحيي الجزائر اليوم الخميس الذكرى 59 لتأسيس الشرطة الجزائرية في ظل ظروف استثنائية فرضها كورونا و متحوّراته .خاصة ان افراد الشرطة ساهموا في التصدي لانتشار كورونا من خلال توعية المواطنين بضرورة التقيد بالتدابير الاحترازية واحترام الحجر الصحي الذي يهدف أساسا إلى حماية المواطنين.
و لا أحد يمكنه انكار ما يتحلى به افراد الشرطة من نجاعة واحترافية في الميدان لتطبيق قوانين الجمهورية والحفاظ على الأمن العام و خاصة في هذا الظرف بالذات الذي يستوجب بذل جهودا مضاعفة لمواجهة وباء كورونا و متحوّراته فالمهام النبيلة الملقاة على عاتق جهاز الشرطة تملي ضرورة التقدير والعرفان . و في هذا الاطار وجه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، رسالة تهنئة إلى أفراد الشرطة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ59 من تأسيسها، منوها بما أنجزه هذا الجهاز الأمني في سبيل الوطن والمواطن.
ووقف رئيس الجمهورية في رسالته، على الرمزية الكبيرة التي تحملها هذه المحطة عند منتسبي سلك الشرطة وكل الشعب الجزائري، حيث اعتبرها ” مناسبة يستعيد فيها بنات وأبناء هذه المؤسسة الوطنية الأمنية ومعهم الشعب الجزائري مسار بناء صرح مؤسساتي بكامل مواصفات الالتزام الوطني، والكفاءة والنجاعة”.
وأكد رئيس الجمهورية، بهذه المناسبة أن من حق كل منتسبي مؤسسة الشرطة الاعتزاز بالمكاسب المحرزة، التي كانت ثمرة جهود وتضحيات جسام لبناتها وأبناءها،”…والذين يقع على عاتقنا واجب الاعتراف لهم بما يتحلون به من روح وطنية، ووازع مهني مثالي..وانضباط صارم ..والتزام راسخ..وكلها صفات أهلت المنتمين لمؤسسة الشرطة ليكونوا محل تقدير و احترام المواطنات والمواطنين”.
وجدد رئيس الجمهورية، التحية لأفراد الشرطة في هذا الظرف الصحي الصعب الذي تمر به البلاد في مواجهة وباء كوفيد-19- ” نحيي فيهم نكران الذات وهم يقبلون على أداء مهامهم بعيدا عن أهلهم وأسرهم بوفاء أصيل، وبإخلاص للوطن”. في الختام، هنأ رئيس الجمهورية الشعب الجزائري، “على ما حققته مؤسسة الشرطة من اقتدار في تأدية مهامها الوطنية النبيلة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار