«مركز أتعلم في بيتي JCM» بفرنسا يصدر كتابا جديدا

تدريبا على اللسان العربي وتجويده لغير الناطقين به

0 6

صدر كِتاب «القاعدة المبسطة في تعليم اللغة العربية وتجويد القرآن الكريم لغير الناطقين بها» من إعداد «أتعلم في بيتي J’apprends Chez Moi»؛ عن «دار جواهر للنشر والتوزيع» بوهران؛ يحوي الإصدار الجديد 103 صفحات ملونة؛ من الحجم الكبير.
للإشارة؛ أُسِّس المركز عام 2012 م بمدينة اونلي سوبرا ضواحي باريس بفرنسا، يهدف إلى تعليم اللسان العربي وتجويده لغير الناطقين به؛ ويقوم أيضا بتدريب المعلمات؛ ويُصدِر من حين إلى آخر كتبا تعليمية إرشادية بأيسر الطرق.
إن اللسان العربي بصفته حاملا للقرآن الكريم يحتاج خدمات متنوعة لا سيما بعد الانفجار التكنولوجي الهائل تيسيرا لفهم كتاب الله وحسن تدبره وتلاوته بأحكامه والعمل به.
تأتي هذه السلسلة التي يشرف عليها «معهد أتعلم في بيتي JCM» لتقديم دروس وإيضاحات حول حروف الهجاء في اللسان العربي؛ وما يتصل بها من حركات ومدود وسكون وتنوينات وشدات وغيرها من التدريبات كي يتعلم المسلمون غير الناطقين باللسان العربي القواعد الصحيحة الميسرة.. ومن أجل توسيع الانتفاع والاستمتاع بها وفق منهجية علمية دقيقة يسهر عليها أهل الاختصاص لتدريس اللسان العربي وقواعده الذهبية بما يضمن قطف ثمار جهود الأساتذة والمعلمين عبر تكوين جيل لساني ينهل من القرآن الكريم ما يحقق به الأهداف النبيلة.
وهي خدمة جليلة يقدمها «معهد أتعلم في بيتي JCM» بمستوى تدريبي جيد؛ وفي إطار تكامل وتعاون ذوي الخبرة تذليلا للعقبات التي تعترض المبتدئين في مشارق الأرض ومغاربها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار