إلياس رحال: 13 عرفت تزايدا في عدد الإصابات بكورونا

0 16

كشف عضو اللجنة العلمية البروفيسور إلياس رحال، أنه سيتم تلقيح 20 مليون جزائري قبل نهاية السنة، موضحا أنه سيتم الوصول إلى 70 بالمائة من نسبة التلقيح بلقاحات آمنة وفعالة.

وفي تصريح لإذاعة سطيف، اليوم الجمعة قال إلياس رحال إن الوضعية الوبائية الحالية ليست مرضية، خاصة وأن الأرقام المسجلة فوق المعدل المطلوب وليس لنا حلا آخر سوى التلقيح.

وأعلن المتحدث ذاته إلى أن هناك 5 آلاف سرير مخصص لمرضى كورونا، مستغل منه 2500 محجوزة اي نسبة 50 بالمائة، مضيفا أن تسجيل الإصابات في بعض الولايات فوق المعدل الوطني منها العاصمة التي بلغت نسبة تشبع 64 بالمائة. ومن الممكن استغلال أسِّرة لمصالح أخرى. وهناك 13 ولاية تشهد تزايدا في عدد الاصابات أهمها العاصمة، المسيلة، البليدة، تيزي وزو ووهران.

وفي حديثه أن التلقيح قال البروفيسور أن هناك إقبال كبير للمواطنين على مراكز التلقيح.

وكشف في ذات السياق، أن الجزائر نجحت في كثير من الأحيان في القضاء على الأوبئة والأمراض من خلال سياسية التلقيح عبر سنوات طويلة، وسننجح في هذه العملية. خاصة وأن الجزائر وفّرت 4 ملايين لقاح حتى شهر جوان، وعام 2021 سنخرج من الأزمة بالتلقيح.

وكان قد تم تخصيص الفضاءات العامة للقضاء على البيروقراطية تحت شعار التلقيح للجميع دون استثناء، كما تم تخصيص عيادات متنقلة والخروج لمناطق الظل من أجل تلقيح القاطنين بها بلقاحات آمنة وفعالة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار