قلم واعد و تجربة شبابية جديدة في كتابة الرواية

الكاتبة حليمة داسة

0 36

كاتبة من ولاية الجلفة ذات الاصول البوسعادية تحديدا مدينة الهامل..كاتبة صاعدة و قلم بارز مهتمة بالترجمة و دراسة الأدب الغربي..

بداية كتاباتها كانت عبر الجرائد والمجلات ثم عبر الكتب الجامعة

بعدها ألفت كتاب فقيد القلب وأشرفت على عدة كتب منها دفء الروح بأجزائه الثلاثة وشيزوفرينيا،لديها  كتب جاهزة لم تطبع بعد رواية وكتاب خواطر كما لديها العديد من المشاريع التي تعمل عليها في الأيام القليلة القادمة..كاتبة طموحة شعارها دائما إبدأ من الفشل فالفشل بداية كل نجاح..في بداية مشوارها لم يدعمها أحد كانت تسند نفسها بنفسها و لازلت كذلك،الشيء الذي هي متأكدة منه بأنها سأنجح في هذا المجال وستطور في كتاباتها كل مرة..

تسعى حليمة داسة لتحقيق المزيد من النجاح و تطوير الكتابة فحسبها الكتابة هي روح تنمو و تتعمق في كيان المجتمع الذي يتلقاها،لذلك ترى في كتاباتها بأن الصراحة مع القارئ يجب أن تكون حاضرة في كتاباتها دائما لتكوين مجتمع يلمس ما يقرأ..

و في سؤال لها بخصوص طموحها الأدبي..

قالت أنا كاتبة شابة أسعى لبذل أكبر جهد ممكن لمتابعة العولمة و الإنفتاح الفكري ففي رأيي يجب أن يتجسد ذلك في الكتابات،لأن الفكر دائم التجدد و التحديث و يجب أن تصل الكتابات إلى عمق فهم المتلقي..

و أضافت قائلة بأنها ككاتبة تبحث عن مكان مع الكبار في الجزائر معتمدة على طريقة خاصة في الكتابة و أسلوب متنوع حديث و عصري يواكب وسائط التواصل الاجتماعي التي أصبحت المنطلق لكل شيء تقريبا..

ب/المسعود

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار