دورات تكوينية على الأنترنت في مجال المسرح والصحافة المرسومة

المعهد الثقافي "سرفانتيس" التابع للسفارة الاسبانية بالجزائر

0 7

أعلن المعهد الثقافي “سرفانتيس” التابع للسفارة الاسبانية بالجزائر عن تنظيم دروس تكوينية على الانترنت في مجال المسرح والصحافة المرسومة خلال شهر جوان الجاري, حسبما أشار إليه بيان لذات المؤسسة الثقافية. وتتناول هذه الدروس التكوينية التي تنظمها سفارة اسبانيا بالجزائر بالتعاون مع معهد سرفانتيس بالجزائر العاصمة ووهران والمسرح الوطني محي الدين بشطرزي, تحت رعاية وزارة الثقافة والفنون, كيفية تصميم الانتاج المسرحي و الابداع في الصحافة الثقافية المرسومة.

ويتمثل الدرس الأول الذي يخص أساسا مسؤولي المسارح الجهوية في دورة تكوينية حول تصميم الانتاج المسرحي بهدف تلقين المشاركين, وفق مقاربة نظرية وتطبيقية, أسس التصميم الفني والابداعي في مجال الانتاج المسرحي. وسيقدم هذا الدرس الذي يستمر من 20 إلى 27 جوان الجاري, افتراضيا وباللغة الفرنسية من قبل خوان أوليرو, المتحصل على شهادة في الاخراج الفني من المدرسة الملكية للفن الدرامي بمدريد, اضافة إلى شهادات في القانون والادارة وتسيير الأعمال.

وبالنسبة للدرس الثاني, الذي سيمتد من 9 إلى 15 يونيو الحالي, بعنوان “الصحافة المرسومة مع امكانيات تطبيقية لصحافة جديدة مصورة من الفكرة والسيناريو إلى الرسم والنشر”, فسيقدمه بشكل افتراضي بار أورتين, الصحفي والوثائقي ومدير المجلة الاسبانية ألتاير (Altair), من أجل تشجيع الطلبة وحثهم على الاهتمام أكثر بالرسم الصحفي الوصفي.كما ستشكل هذه الدروس التكوينية فرصة للمشاركين للالتقاء في العالم الافتراضي بأخصائيين اثنين في مجال القصص المصورة والفنان الرسام من غينيا الاستوائية, رامون ايسونو, اضافة إلى الرسام والمدير الفني الاسباني, ماريو تريغو. ويكون التسجيل في الدورات مجانيا, حسبما أوضحه البيان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار