بعد دراستها لحوالي 500 ملف

قبول 216 ملف للتعويض بما يفوق 33 مليار سنتيم

0 15

تم بمقر الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية عقد تاسع جلسة  عمل للجنة الضمان، والتي قامت بدراسة ما لا يقل عن 500 ملف خاص بالمؤسسات المتعثرة.

وجاء في بيان صحفي انه تنفيذا لمحاور الإستراتيجية الجديدة المتخذة لإعادة بعث جهاز الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية، وكذا التكفل بالمؤسسات المصغرة المتعثرة عن طريق تعويض ديونها أو إعادة بعث نشاطها من جديد حسب كل حالة ، فقد تم دراسة ما لا يقل عن 500 ملف.

وتعد هذه الجلسة التي قامت بها لجنة الضمان المكونة من ممثلي صندوق الكفالة المشتركة لضمان أخطار القروض الممنوح إياها الشباب ذوي المشاريع، والوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية (ANADE) التاسعة من نوعها، والتي عقدت بمقر الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية.

وتم أيضا خلال هذه الجلسة دراسة 500 ملف مقدم من طرف ممثلي البنوك، وقبول 216 ملف للتعويض بما يفوق 33 مليار سنتيم، مع تأجيل 272 ملف كون المؤسسات في حالة نشاط لإعادة دراستهم، مع تقديم المرافقة اللازمة لهم من طرف ANADE، عن طريق إعادة جدولة ديونهم ومنحهم مخططات أعباء لإعادة بعث نشاطهم عن طريق الاتفاقيات الممضاة.

كما تمت تسوية وضعية 08 ملفات نهائيا من طرف أصحاب المؤسسات المصغرة عن طريق تسديد ديونهم لدى البنوك و الوكالة، مع إعادة 04 ملفات إلى البنوك لعدم استيفائهم شروط التعويض.

ويقدر عدد ملفات المؤسسات المصغرة المتعثرة التي تم دراستها من قبل لجنة الضمان خلال تسع  جلسات حوالي 4515 ملف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار