الكاتبة أم الخير ربحي تصدر مجموعتها القصصية «أحلام مؤجلة»

بعد المؤلف المشترك «حلم يتأرجح بين العشرين والأربعين» مع كريمتها

0 3

صدرت عن «دار الحسيني للطباعة والنشر والتوزيع» بجُمهورية مصر العربية المجموعة القصصية «أحلام مؤجلة» للكاتبة الجزائرية الأستاذة أم الخير ربحي؛ وتضم بين دفتيها 6 قصص قصيرة في 52 صفحة؛ بإخراج فني وتصميم الغلاف من طرف «ملتقى ابن النيل الأدبي»؛ وقد زودت المجموعة بصورة لكل قصة بالتنسيق مع الكاتبة. تتناول الكاتبة ربحي في مجموعتها القصصية «أحلام مؤجلة» تجارب في مجملها واقعية لأفراد صدمتهم ظروف قاسية في حياتهم؛ وقد حاولوا التعايش معها بتحدي عقبات متنوعة تعترضهم كل حين كالألم والمرض والفقر.. وغيرها.

المجموعة القصصية تعبر عن «أحلام مؤجلة» لم يكتب لها التحقيق لظروف قاهرة وأسباب عديدة كالوفاة وضيق الحال!.

ضمن المجموعة قصة «الوفاء النادر» وهي فائزة بـ«درع الملتقى» تجسد علاقة الحيوان الأليف بصاحبه في عصر تراجعت فيه قيم الوفاء والمحبة والتعايش الآمن بين البشر.. وسيكتشف القراء عبرها أسرارا أخرى ما بين السطور.

أما قصة «عائشة» و«أول خطوة» من بين القصص القصيرة التي حظيت بالتكريم في مسابقة «ملتقى ابن النيل الأدبي».

تقول القاصة: «… لقد أهديت كل كلمة من مجموعتي القصصية إلى عالم البراءة؛ وإلى كل من يعاني في صمت…».

للإشارة؛ لقد وُجهت دعوة إلى الكاتبة أم الخير ربحي للمشاركة في «معرض زايد الدولي للكتاب» بالإمارات العربية المتحدة؛ وأيضا المعرض الدولي للكتاب بالقاهرة المرتقب تنظيمه يوم 30 جوان الجاري قصد تنظيم «جلسة بيع بالتوقيع» والإهداء وأيضا عقد لقاءات مع نقاد وكتاب وحضور إعلاميين لكن إجراءات السفر زمن وباء «كوفيد 19» حال دون ذلك.

جمال بوزيان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار