الخضر يستهلون مبارياتهم التحضيرية في غياب محرز و مبولحي

الجزائر - موريتانيا اليوم على 20.45سا بالبليدة

0 14

يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم نظيره الموريتاني سهرة اليوم الخميس في مباراة ودية بملعب “مصطفى تشاكر” بالبليدة على الساعة 45ر20، وتدخل هذه المباراة ضمن البرنامج التحضيري
ل”الخضر” للدور الثاني من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم قطر-2022، الذي تأجل انطلاقه من يونيو الى سبتمبر المقبل بسبب جائحة كورونا.
وتحسبا لهذا الموعد، وجه بلماضي الدعوة ل30 لاعبا منهم عنصر محلي واحد، و يتعلق الأمر بحارس مرمى أولمبي المدية، عبد الرحمن مجادل.
وستتم إراحة قائد المنتخب الجزائري لكرة القدم، رياض محرز و الحارس رايس مبولحي في المباراة الودية الأولى “للخضر” أمام موريتانيا و استفاد اللاعب محرز، الذي نشط يوم السبت نهائي رابطة الأبطال الأوروبية الذي خسره أمام تشيلسي (0-1) بملعب بورتو، من راحة اضافية بعد موسم مكثف مع نادي مانشستر سيتي، و نفس الشيء بالنسبة لمبولحي، حارس الاتفاق السعودي الذي ركن للراحة.
وسيحل اللاعبان المذكوران اليوم الخميس بالجزائر، و إذا كان بإمكان محرز و مبولحي المشاركة في اللقاءين الوديين الأخيرين أمام مالي (6 يونيو بالبليدة) و تونس (11 يونيو بتونس)، فليس الأمر كذلك بالنسبة لمدافع نادي أبها السعودي، مهدي طاهرات الذي يعاني من إصابة، حيث أعلن رسميا غيابه عن المباريات الودية.
ويُشرف طاقم مصري يرأسه حكم الساحة إبراهيم نور الدين، على إدارة مباراة المنتخب الوطني الجزائري وضيفه الموريتاني.
ويكون مرفوقا في هذه المهمّة بِمواطنَيه الحكمَين المُساعدَين سمير جمال وهاني عبد الفتاح.
ويرتدي أشبال الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي زيّا أبيضَ، مقابل اللّباس الأخضر للمنافس الموريتاني.
وينقل التلفزيون العمومي الجزائري هذه المباراة على المباشر.
ووصل إلى أرض الوطن مساء أول أمس الثلاثاء، وفدَي منتخبَي موريتانيا ومالي لكرة القدم ، وكان بعض أعضاء الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أبرزهم عمّار بهلول النائب الأوّل لِرئيس “الفاف”، في استقبال وفدَي منتخبَي موريتانيا ومالي.
وتستعدّ المنتخبات الثلاثة للدور الثاني وقبل الأخير من تصفيات كأس العالم 2022، الذي تنطلق مواجهاته عند نهاية أوت المقبل.
زهرة.ريان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار