وزير المالية : هكذا يمكن للدينار أن يسترجع قيمته

أكد فتح وكالات بنكية في الخارج قريبا

0 10

ـ 14منتوج بنكي “إسلامي” جديد لجذب السيولة

 

نفى وزير المالية أيمن بن عبد الرحمن تدهور قيمة العملة الوطنية  (الدينار) مؤكدا أن استرجاع قيمته تكون عبر ضخ السيولة المكتنزة لدى البنوك الوطنية لبعث الاستثمارات وتمويل المشاريع الإقتصادية. وفي تصريح صحفي على هامش زيارة قادته إلى ولاية البليدة امس  الثلاثاء حيث أشرف على إطلاق خدمات الصيرفة الإسلامية لبنك بدر، أكد بن عبدالرحمن إن البنوك العمومية تفتح ذراعيها لكل الراغبين في وضع أموالهم فيها وستقدم لهم كافة التسهيلات من أجل القيم بذبك في أحسن الظروف. كما جدد التأكيد على قرب فتح فروع للبنوك العمومية ببعض الدول الافريقية والأوربية خلال الأسابيع المقبلة، داعيا المتعاملين الإقتصاديين التعاطي مع المنحى بإيجابية كما قال.

……… بإمكان منتجات التمويل الإسلامي ان تساهم في جذب السيولة

كشف وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمن، أن بنك الفلاحة والتنمية الريفية سيطلق باقة متكونة من 14 منتجا جديدا يتوافق مع الشريعة الإسلامية.

و خلال إشرافه على إطلاق منتجات التمويل الإسلامي لبنك الفلاحة والتنمية الريفية، بوكالة بنك  ”بدر” بالبليدة، الذي شهد افتتاح أول حساب ادخاري إسلامي استثماري، كأحد منتجات الصيرفة الاسلامية، اوضح الوزير أنه من بين المنتجات، 6 مخصصة للحسابات الجارية وحسابات الإدخار، و 8 منتجات اخرى مخصصة لتمويل مشاريع الاستثمار.

وفي هذا الصدد قال بن عبد الرحمان، أنه بإمكان منتجات التمويل الإسلامي ان تساهم في جذب السيولة المخزنة والمكدسة، او المتداولة في السوق الموازية، من خلال زيادة الشمول المالي وتحسين الخدمات المقدمة.كما جدّد وزير المالية إلتزام الوزارة بدعم البنوك لإطلاق المنتجات وتجاوز الصعوبات وإنجاح الصيرفة الاسلامية، وسيعمل البنك على تغطية 58 ولاية قبل نهاية شهر سبتمبر 2021، وتعميم تسويق منتجات التمويل الإسلامي عبر كافة وكالات البنك قبل سنة 2022.

بالإضافة إلى هذا فقد ألح وزير المالية على ضرورة تقليص مدة الحصول على دفتر الشيكات الى أسبوع كأقصى تقدير، بعد ايداع الطلب من قبل الزبون، وأنه من الضروري أن تمدد بعض الوكالات البنكية العمومية ساعات العمل في المساء، أي وفق نظام مداومة خاص كالعمل يوم السبت.

وتم اطلاق بطاقة السحب ما بين البنوك وفق الصيرفة الاسلامية، فيما تم اطلاق منتوجات أخرى ضمن التمويل التقليدي.

جمال الدين حديد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار