اخر الاخبارالاخبار الرئيسيةرياضة

ديربي مغاربي صعب بين الشناوة و المكشّخة

مولودية الجزائر - الترجي التونسي اليوم بملعب 5 جويلية على 20:00 سا

عمراني: مباراة الترجي التونسي صعبة للفريقين
– عثمان النجار: لقاء مولودية الجزائر له طعم خاص
– قائد العميد: الجميع واعي بالمسؤولية وجاهزون للقاء

تشهد المجموعة الرابعة مواجهة من العيار الثقيل بين مولودية الجزائر وضيفه الترجي التونسي، المواجهة تلعب اليوم بملعب 5 جويلية على الساعة 8:00 بالتوقيت المحلي، لحساب الجولة الثانية لدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.
وأكد عبدالقادر عمراني، مدرب مولودية الجزائر، استعداد فريقه لمواجهة فريق الترجي التونسي، اليوم وقال عمراني خلال الندوة الصحفية التي نشطها أمس رفقة المدافع حشود:” مباراة الغد تختلف تماما عن مباراة الزمالك، إذ أنها أمام فريق قوي وصعب، لذلك المباراة ستكون صعبة ليس على المولودية فحسب بل على الفريقين معا. والحقيقة أنه عند وصولك لهذا الدور فأنت ستلعب أمام فرق قوية، ولها خبرة طويلة في هذه المنافسة في صورة الترجي التونسي والزمالك المصري لهذا الأمور ستكون مغايرة”.
وأضاف :”المباراة صعبة على الفريقين. بعد عودتنا من مصر سطرنا برنامج عمل وركزنا خلال المعسكر الإعدادي الذي دام يومين، على الجانب البدني و سنواصل التحضير من الناحية التنظيمية، وقد تجاوب اللاعبون مع العمل وسهلوا عملي، حضرنا جيدًا للمباراة، وحرصنا على تجهيز التعداد من الناحيتين البدنية، والمعنوية، ولمسنا رغبة كبيرة لدى اللاعبين في تحقيق نتيجة إيجابية”.
وتابع “سندخل المباراة بتعداد شبه مكتمل؛ بعد عودة كل المصابين، وهذا الأمر سيمنحنا المزيد من الخيارات والحلول”.
وأكمل “نعاني من ضغط رهيب، لكن لاعبينا تعودوا على ذلك، وأثبتوا خلال مباراة الزمالك (بالجولة الأولى) أنهم قادرون على التأقلم مع الأوضاع، وتسجيل ردة فعل في أحلك الظروف”.
وختم “هدفنا يبقى دخول المباراة بقوة، وعدم تلقي الأهداف، واللعب ككتلة واحدة، حتى في الهجوم خاصة وأننا الفريق المستضيف، وبالتالي يجب أن نتحكم نحن في الإيقاع”.
و من جهة أخرى قال عثمان النجار، مساعد مدرب الترجي بطل تونس، إن فريقه سيسعى لحصد النقاط الثلاث أمام مضيفه مولودية الجزائر، وتأكيد بدايته الجيدة في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.
وأضاف: “سيكون للمباراة طعم خاص باعتبارها مواجهة قمة بين ناديين مغاربيين، لكننا سنسعى لحصد النقاط الثلاث، وتأكيد انتصارنا في الجولة الأولى”.
وتابع النجار: “قدم مولودية الجزائر أداء جيدا أمام الزمالك، وأظهر صلابة دفاعية وعزيمة قوية لينتزع تعادلا رفع روحه المعنوية، لكننا نطمح لحصد العلامة كاملة ودعم آمالنا في التأهل للدور المقبل”.
وسيفتقد الترجي جهود مهاجمه محمد أمين توجاي، بعد خضوعه لجراحة لعلاج كسر في الكاحل، بينما يواصل حارس المرمى معز بن شريفية غيابه عن تشكيلة الفريق.
ويتصدر الترجي ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، عقب فوزه (2-1) على ضيفه تونجيت في الجولة الأولى، التي شهدت تعادل الزمالك بدون أهداف مع المولودية.
وتجتذب مواجهة المولودية، المتوج باللقب عام 1976، والترجي الذي يمتلك أربعة ألقاب في دوري الأبطال، الأضواء في ظل الحساسية التي دائما ما تتسم بها مواجهات الأندية الجزائرية مع نظيرتها التونسية.
وسبق للفريقين أن التقيا في دور المجموعتين بنسخة المسابقة عام 2011، حيث تعادلا (1-1) في الجزائر، قبل أن يحقق الترجي فوزا كبيرا (4-0) في ملعبه، قبل أن يشق طريقه بنجاح نحو الحصول على لقبه الثاني في المسابقة آنذاك.
من جانبه، يأمل الزمالك في تحقيق نتيجة إيجابية أمام تونجيت، الذي يشارك للمرة الأولى في مرحلة المجموعات، لاسيما بعدما أصاب الفريق الأبيض جماهيره بالإحباط عقب إخفاقه في الفوز على المولودية بالجولة الأولى.
ويطمح الزمالك، الذي فاز بالبطولة خمس مرات كان آخرها عام 2002، للاستفادة من تفوقه في القدرات الفنية والمادية على منافسه السنغالي، كما يعول أيضا على خبرة لاعبيه في البطولات القارية والتي يفتقدها فريق تونجيت.
وطمأن الزمالك جماهيره على جاهزيته للقاء الأفريقي المنتظر، بعدما حقق فوزا ثمينا (2-1) على ضيفه الإسماعيلي، في لقائه الأخير بالدوري المصري، يوم الأربعاء الماضي.
ورغم ذلك، لن يكون تونجيت بالمنافس السهل للزمالك، في ظل المستوى الجيد الذي قدمه أمام مضيفه الترجي في الجولة الأولى، حيث تسبب في إحراج الفريق التونسي في كثير من الأوقات، لاسيما بعدما تقدم في النتيجة بهدف نظيف، غير أن خبرة أبناء باب سويقة ساهمت في اجتياز عقبة الفريق السنغالي في النهاية.
زهرة.ريان

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock