منوعات

لم شمل قطة مع العائلة بعد أربع سنوات من هروبها

قال عمال إنقاذ الحيوانات في اسكتلندا إن قطة التقطت كحيوان ضال وجد أنها حيوان أليف هرب من منزل عائلتها قبل أربع سنوات. قالت SPCA الاسكتلندية إن أحد أفراد الجمهور اتصل بالمنظمة بعد العثور على قطة تحتمي تحت سيارة متوقفة في Tillicoultry، Fife.

…..إنقاذ الحيوانات

وقالت كيلي ماكجواير ، مسؤولة إنقاذ الحيوانات في SPCA: “تم العثور على بيلا في شارع Tillicoultry High Street وهي مبللة وتحتمي تحت سيارة، أخذها فرد من الجمهور الذي وجدها إلى المنزل واتصل بخط المساعدة الخاص بنا وعندما استلمت بيلا كانت نحيفة جدًا ولكن بدت في حالة صحية جيدة.” قالت ماكجواير إنها فحصت القطة بحثًا عن رقاقة صغيرة واكتشفت أن اسمها هو بيلا وكانت قد اختفت قبل أربع سنوات من منزل في دنفرملاين بكلاكمانانشاير على بعد حوالي 15 ميلاً من مكان العثور عليها. قال ماكجواير: “لقد صُدمت تمامًا عندما علمت أنها مفقودة منذ عام 2017! كيف سافرت أكثر من 15 ميلاً من كلاكمانانشاير إلى فايف هو تخمين صعب على أي شخص توقعه، لقد عادت بيلا إلى منزلها لعائلتها عائلة كالديكوت وكانوا سعداء لاستعادتها.” قال جويل كالديكوت إن: “بيلا يستقر في المنزل مع عائلته وأبناؤنا سعداء للغاية بعودة بيلا، خاصة أن أحد الصبية حيث اعتمدت بيلا غرفته على أنها غرفتها الخاصة وكانت غير معتادة على المنزل إلى حد ما في الأيام القليلة الأولى ولكن الآن يبدو أنها لم تكن بعيدة”.

….القطط المنزلية

هو نوع مستأنس من الثدييات الصغيرة آكلة اللحوم وهي النوع الوحيد المستأنس في عائلة Felidae وغالبًا ما يشار إليها بالقطط الداجنة لتمييزها عن أفراد الأسرة البرية، يمكن أن تكون القطة إما قطة منزلية أو قطة مزرعة أو قطة ضالة؛ هذا الأخير يمتد بحرية ويتجنب الاتصال البشري.ويقدّر البشر القطط المنزلية لرفقتها وقدرتها على اصطياد القوارض، تم التعرف على حوالي 60 سلالة قطط من خلال سجلات القطط المختلفة وتتشابه القطة في علم التشريح مع الأنواع الأخرى من السنوريات: فهي تتمتع بجسم مرن قوي وردود فعل سريعة وأسنان حادة ومخالب قابلة للسحب تتكيف مع قتل الفرائس الصغيرة. ويمكن أن تلد إناث القطط المنزلية قططًا صغيرة من الربيع إلى أواخر الخريف وتتراوح أحجام الفضلات غالبًا من قطرتين إلى خمس قطط، يتم تربية القطط المنزلية وعرضها في المناسبات على أنها قطط أصيلة مسجلة، وهي هواية تُعرف باسم cat fancy. وتم تدجين القطط لأول مرة في الشرق الأدنى حوالي 7500 قبل الميلاد وكان يُعتقد منذ فترة طويلة أن تدجين القطط بدأ في مصر القديمة ، حيث تم تكريم القطط في مصر القديمة منذ حوالي عام 3100 قبل الميلاد، اعتبارًا من عام 2017 ، كان القط المنزلي هو ثاني أكثر الحيوانات الأليفة شعبية في الولايات المتحدة حيث يمتلك 95 مليون قطة، في المملكة المتحدة ، عاشت حوالي 7.3 مليون قط في أكثر من 4.8 مليون أسرة اعتبارًا من عام 2019.

 

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock