منوعات

كيف تفكر بإيجابية

كثيرا ما تقوم متاعب الحياة اليومية بالتشويش على عملية تفكيرنا ما يؤدي إلى التأثير بالسلب على القرارات الهامة وحسمها بشكل ليس كما ينبغي، ومن هذا المنطلق أفرد موقع “ويكي ها” تقريرا عن خطوات يمكن اتباعها للتغلب على تلك المشكلة.وقال “ويكي ها” معلقاً” يمكنك التفكير بنضج من خلال الالتزام بأهم خطوة ألا وهي الهدوء في البداية، مع تمكين النفس من تحديد أسباب تغيير ما يمكن تغييره، والتوقف عن فعل الأشياء التي لا يمكن تغييرها، كما يجب تعلم اتخاذ خطوة واحدة في وقت واحد.وتابع” يجب التعود على عدم حمل الضغائن على الأخرين كما يعد التسامح أحد الاسباب التفكير الجيد، مع الالتزام بقراءة الصحف على الأقل بضعة مرات في الأسبوع، ما يساعد على التفكير بهدوء ومواجهة التحديات الجديدة، والمشي ربع ساعة يوميا، وممارسة بعض الرياضة لمدة 30 دقيقة.وأضاف” يجب أيضاً قضاء جزء من الوقت مع الطبيعة، والاستماع للموسيقى الهادئة، وترك العيون مغلقة لفترة قصيرة، وتكثيف اوقات الضحك، وتقليل تناول الكافيين، والتفاعل مع ناس أكثر نضجاً، والحفاظ على النظافة الشخصية، وإدارة والوقت بشكل جيد، وممارسة التأمل.

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock